Detailed Notes on الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



• سمح ذلك بتوسع كبير في حجم المستهلكين، وتمكّن معظم سكان الكرة الأرضية من شراء سلع لم تكن لتخطر على بالهم والتمتع بها.

تتمتع هذه التقنيات بإمكانيات كبيرة للاستمرار في توصيل مليارات الأشخاص إلى الويب، وتحسين كفاءة الأعمال والمؤسسات بشكل جذري، والمساعدة في تجديد البيئة الطبيعية من خلال إدارة أفضل للأصول.

سوف يولّد التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الإصطناعي نماذج اقتصادية جديدة ناجعة.

التعاون الفني المانحون الشركاء منصة التعاون الإقليمي الموارد

• فقدان فرص العمل. إذ إن اعتمادنا الأساسي في نشاطنا الاقتصادي على المنصات الرقمية، يزيد من فقدان فرص العمل.

يضمن التكامل مع تخطيط موارد المؤسسة وغيرها من برامج إدارة سلسلة التوريد تصنيع تصميمات المنتجات بشكل منهجي، باستخدام المواد والموارد المناسبة عبر مصانع متعددة، مما يؤدي إلى منتجات عالية الجودة وهوامش ربح محسنة.

وتفسر هذه الظاهرة التي بدأت عملياً مع مراحل نضج الثورة الثالثة في الربع الأخير من القرن العشرين، لماذا انخفضت مداخيل غالبية السكان في البلدان المتقدِّمة: إنها التكنولوجيا، طلب مرتفع على الذين هم فوق ومنخفض على الذين هم تحت ، والنتيجة فراغ الوسط.

إنترنت الأشياء: حيث يتم ربط الأجهزة المختلفة بالإنترنت كأجهزة التكييف والثلاجات والغسالات والمصابيح والستائر والأبواب وغيرها من الأجهزة المختلفة، حيث يصبح لكل جهاز عنوان محدد يتواصل به مع الأشخاص المعنيين، فيمكن للمصابيح أن تفتح تلقائياً بمجرد الدخول للمنزل وتغلق بمجر الخروج أو النوم، ويمكن للثلاجة أن ترسل تنبيها لصاحبها بنقص مادة معينة عن طريق إرسال رسالة على تطيبق على الجوال، بل حتى أن يتواصل جهاز مع جهاز آخر من دون تدخل الإنسان فمثلاً ترسل ثلاجة المنزل إشارة إلى هاتفك عن المحتويات المطلوبة والتي تم نفاذها، ثم يرسل هاتفك مباشرة رسالة إلى السوبر ماركت الذي سيمكنه من إرسال الطلبية لمنزلك تلقائياً من غير تدخلك، ومن الأمثلة الأخرى، حلول النقل الذكيّة لتسريع تدفق حركة المرور، مما يؤدي إلى توفير استهلاك الوقود، وإعطاء الأولوية في المواعيد لإصلاح المركبات وإنقاذ الأرواح.

تفيد التقنية المنزلية الذكية المستهلكين من خلال مراقبة الأجهزة والأجهزة المنزلية والتحكم فيها باستمرار. يعمل التوأم الرقمي، وهو التمثيل الرقمي لكائن مادي يتم تعرّف على المزيد تحديثه دائمًا ببيانات من نظيره المادي، على تمكين إعداد نماذج أولية تصميمية أسرع ومراقبة مستمرة لأداء الأجهزة للأعمال. الحوسبة عند الطلب

• دمج التقنيات المادية والرقمية والبيولوجية، وطمس الخطوط الفاصلة بينها.

تقرير بعنوان الثورة الصناعية الرابعة هذا وطني الصف الثاني عشر الفصل الثاني

السعودية تبحث مستقبلها في تسخير الثورة الصناعية الرابعة

• يصبح المستثمرون والمستهلكون والمواطنون الذين يتبنون ويستخدمون هذه التقنيات في الحياة اليومية شركاء في صنعها وتطويرها.

وكالات أميركية: إيران أرسلت إلى فريق بايدن وثائق مسروقة من حملة ترمب

Report this wiki page